أفضل خيار لتخزين الملابس هو الخزانة الواسعة. يُشير هذا المصطلح إلى مدى سعة الخزانة وإمكانية التنقّل والتحرّك داخلها. وتُعدّ هذه الخزانة إضافة فاخرة وجذابة للمنزل؛ لذا يأمل الكثير من الناس في امتلاك واحدة يومًا ما. يمكن أن تتخذ الخزانة الواسعة شكلًا بسيطًا على هيئة حرف L، أو تكون مجموعة من الخزائن على طول جدارين متوازيين، أو تتخذ شكلًا معقّدًا على هيئة حرف U. يتيح حجم الغرفة إجراء العديد من التعديلات المختلفة لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجات التخزين.

المزيد من المساحة للتخزين – هذه هي الميزة الرئيسية للخزانة الواسعة بالنسبة لمعظم الناس. إذا كان لديك الكثير من الملابس وتشتري ملابس جديدة باستمرار، فقد تكون الخزانة الواسعة هي ما تحتاجه.

مزيد من التنظيم – تُتيح لك المساحة الكبيرة المتاحة أن تكون أكثر تطوّرًا ودقّة في تنظيم أغراضك، فوجود قضبان تعليق منفصلة للقمصان والفساتين والمعاطف يجعل من السهل تنظيم خزانة ملابسك. ويمكنك أيضًا تنظيم خزانتك عن طريق تصنيف كل رف ودرج وقضيب للتعليق.

يمكن أن يتشارك عدّة أشخاص في استخدامها – وهذا مفيد جدًا إذا كان لديك عائلة كبيرة أو خزائن ثنائية واسعة؛ إذ يمكن لشخصين أو أكثر أن يتهيّئوا بسهولة في المكان ذاته إذا كانت الخزانة الواسعة كبيرة بما يكفي.

إمكانية تحويلها إلى غرفة لتبديل الملابس – في كثير من الأحيان، تكون هناك مساحة كافية في الخزانة الواسعة لكي ترتدي ملابسك. كما يمكنك تجهيز ملابسك وتنسيقها بسهولة، دون إحداث الكثير من الفوضى. والنقطة الأهم أنّ أي فوضى ستُحْدِثها ستنحصر في هذا المكان فقط، ولن تنتقل إلى حمامك أو غرفة نومك، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لساعة الذروة الصباحية المحمومة.

إلى جانب استخدامها كغرفة لارتداء الملابس، فإنّ هناك استخدامات أخرى للخزانة الواسعة نظرًا لوجود مساحة إضافية فيها؛ فغالبًا ما تُوضَع فيها طاولة الكي. كما أن بعض الأشخاص يثبّتون أدوات الزينة فيها حتى يتمكنوا من تصفيف شعرهم ووضع مستحضرات التجميل، وبالتالي فإنهم يوفّرون مساحة في الحمام.

على عكس الخزائن الواسعة، فإنّ الخزائن العادية لا يمكن التحرّك بداخلها. تستخدم معظم المنازل الصغيرة هذا النوع من الخزائن لأنه الأكثر شيوعًا، ولكن لا يعني هذا أن جميع الخزائن العادية صغيرة الحجم، بل إنّها يمكن أن تمتد على طول الردهة أو جدار غرفة النوم بأكمله. ويمكن أيضًا أن تُضاهي سعة التخزين التي توفّرها الخزائن الواسعة، اعتمادًا على حجمها وتصميمها وتنظيمها.

فعّالة في المساحات الصغيرة – عندما تكون المساحة صغيرة، فإنك ترغب في تحقيق أقصى استفادة من كل بوصة مربّعة منها، كما هو الحال في المنازل أو الشقق الصغيرة. ستكون الخزانة العادية هي الخيار الأمثل في هذا الحالة. كما أن غرف النوم الأصغر التي توجد عادةً في المنازل القديمة مناسبة أيضًا لهذا الخيار.

تكلفة أقل – من الطبيعي أن تكون تكلفة تصميم الخزانة العادية أقل لأنها تحتاج إلى مواد أقل لتصنيعها مقارنةً بالخزانة الواسعة، ما يقلل من التكاليف اللازمة إلى حد كبير.

من السهل الحفاظ عليها – تسهّل المساحة الأقل هذا الأمر، فالخزانة العادية لن تتحوّل إلى فوضى بسهولة كما هو الحال بالنسبة للخزانة الواسعة.

إنّ الدولاب أو خزانة الملابس المستقلّة، في جوهرها، هي عبارة عن قطعة أثاث، ولكنها على عكس النوعين الأولين لم تُدمَج في البناء. غالبًا ما تُصنَع هذه الخزائن بكميات كبيرة وتكون مسبقة الصنع، وهذا يقلل من التكاليف ويجعل شراءها من متجر الأثاث في حيّك أمرًا سهلًا. وعلى غرار أي قطعة أثاث أخرى، يمكن تصنيعها حسب الطلب إذا كنت بحاجة إلى صنعها بحجم معيّن أو تصميم مميّز.

بمجرد أن تقرّر نمط الخزانة الذي ترغب به، فإن الخطوة التالية هي معرفة كيفية تعديلها لتلبّي احتياجاتك، وهذا يعتمد في الغالب على كمية الملابس والإكسسوارات التي تمتلكها. ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أيضًا تفضيلاتك الشخصية وروتينك اليومي؛ إذ يمكنك ارتداء ملابسك والاستعداد ليومك بمساعدة خزانة، ويمكن أن يؤدي سوء التخطيط والتنظيم إلى الشعور بالتوتر والصداع في صباح اليوم التالي!

احجز موعدًا لاستشارة مجانية اليوم!

اتصل بنا على 800CLOSETS(2567387)

info@closetsunlimited.ae

تقدّم صالات عرضنا في دبي وأبو ظبي أكثر التجارب تميّزًا، مع تصاميم متنوعة وفاخرة تمنحك الإلهام!